فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • استراتيجية الأبعاد السداسية- القراءة الفلسفية استخدام إستراتيجية الأبعاد السداسية في تنمية بعض مهارات القراءة الفلسفية لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 27، العدد 27، 2019، الصفحة 224-248]
  • الإنتباه قلــــق تعلــم اللغــــة الإنجليزيـــة وعلاقتــــه ببعض العمليات المعرفية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية. [المجلد 27، العدد 27، 2019، الصفحة 279-297]
  • التعليم الإلکتروني متطلبات التعليم الإلکتروني الفعال لبرنامج الدبلوم العام تخصص اللغة العربية في ضوء معايير الجودة الشاملة بکلية التربية جامعة تبوک. [المجلد 27، العدد 27، 2019، الصفحة 1-29]
  • التنافر المعرفي النموذج السببي للعلاقات بين القدرة على حل المشکلات الإحصائية وفاعلية الذات البحثية والتنافر المعرفي ووجهة الضبط لدى طلاب مرحلة الدراسات العليا بکلية التربية. [المجلد 27، العدد 27، 2019، الصفحة 74-138]
  • التوجهات الدافعية نمذجة العلاقات السببية بين السلوک التوکيدى وفعالية الذات الأکاديمية والتوجهات الدافعية لدى طلاب المرحلة الثانوية العامة [المجلد 27، العدد 27، 2019، الصفحة 298-321]
  • الجودة الشاملة متطلبات التعليم الإلکتروني الفعال لبرنامج الدبلوم العام تخصص اللغة العربية في ضوء معايير الجودة الشاملة بکلية التربية جامعة تبوک. [المجلد 27، العدد 27، 2019، الصفحة 1-29]
  • السلوک التوکيدى نمذجة العلاقات السببية بين السلوک التوکيدى وفعالية الذات الأکاديمية والتوجهات الدافعية لدى طلاب المرحلة الثانوية العامة [المجلد 27، العدد 27، 2019، الصفحة 298-321]
  • العمليات المعرفية قلــــق تعلــم اللغــــة الإنجليزيـــة وعلاقتــــه ببعض العمليات المعرفية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية. [المجلد 27، العدد 27، 2019، الصفحة 279-297]
  • الفاعلية الذاتية النموذج السببي للعلاقات بين القدرة على حل المشکلات الإحصائية وفاعلية الذات البحثية والتنافر المعرفي ووجهة الضبط لدى طلاب مرحلة الدراسات العليا بکلية التربية. [المجلد 27، العدد 27، 2019، الصفحة 74-138]
  • القدرة على حل المشکلات الإحصائية النموذج السببي للعلاقات بين القدرة على حل المشکلات الإحصائية وفاعلية الذات البحثية والتنافر المعرفي ووجهة الضبط لدى طلاب مرحلة الدراسات العليا بکلية التربية. [المجلد 27، العدد 27، 2019، الصفحة 74-138]
  • الکفاءة الذاتية أثر استخدام استراتيجية دراسة الدرس المصغر Microteaching Lesson Study(MLS) في المعرفة التربوية لمحتوى التخصص، والشعور بالکفاءة الذاتية، ومهارات التدريس لدى الطلاب المعلمين فى شعبة الرياضيات باللغة الإنجليزية [المجلد 27، العدد 27، 2019، الصفحة 30-73]
  • المعرفة التربوية لمحتوى التخصص أثر استخدام استراتيجية دراسة الدرس المصغر Microteaching Lesson Study(MLS) في المعرفة التربوية لمحتوى التخصص، والشعور بالکفاءة الذاتية، ومهارات التدريس لدى الطلاب المعلمين فى شعبة الرياضيات باللغة الإنجليزية [المجلد 27، العدد 27، 2019، الصفحة 30-73]
  • الممارسات الديمقراطية رؤية مقترحة لتحسين المناخ المدرسى بمرحلة التعليم الثانوى العام فى ضوء متطلبات الممارسات الديمقراطية. [المجلد 27، العدد 27، 2019، الصفحة 179-223]
  • المناخ المدرسى رؤية مقترحة لتحسين المناخ المدرسى بمرحلة التعليم الثانوى العام فى ضوء متطلبات الممارسات الديمقراطية. [المجلد 27، العدد 27، 2019، الصفحة 179-223]
  • المناخ المدرسى الديمقراطى المناخ المدرسى الديمقراطى مدخل لمواجهة مشکلة العنف المدرسى بمرحلة التعليم الثانوى العام [المجلد 27، العدد 27، 2019، الصفحة 139-178]

د

  • دراسة الدرس المصغر أثر استخدام استراتيجية دراسة الدرس المصغر Microteaching Lesson Study(MLS) في المعرفة التربوية لمحتوى التخصص، والشعور بالکفاءة الذاتية، ومهارات التدريس لدى الطلاب المعلمين فى شعبة الرياضيات باللغة الإنجليزية [المجلد 27، العدد 27، 2019، الصفحة 30-73]

ف

  • فعالية الذات الأکاديمية نمذجة العلاقات السببية بين السلوک التوکيدى وفعالية الذات الأکاديمية والتوجهات الدافعية لدى طلاب المرحلة الثانوية العامة [المجلد 27، العدد 27، 2019، الصفحة 298-321]

ق

  • قلق تعلم اللغة الإنجليزية قلــــق تعلــم اللغــــة الإنجليزيـــة وعلاقتــــه ببعض العمليات المعرفية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية. [المجلد 27، العدد 27، 2019، الصفحة 279-297]

م

  • مهارات التدريس أثر استخدام استراتيجية دراسة الدرس المصغر Microteaching Lesson Study(MLS) في المعرفة التربوية لمحتوى التخصص، والشعور بالکفاءة الذاتية، ومهارات التدريس لدى الطلاب المعلمين فى شعبة الرياضيات باللغة الإنجليزية [المجلد 27، العدد 27، 2019، الصفحة 30-73]

و

  • وجهة الضبط النموذج السببي للعلاقات بين القدرة على حل المشکلات الإحصائية وفاعلية الذات البحثية والتنافر المعرفي ووجهة الضبط لدى طلاب مرحلة الدراسات العليا بکلية التربية. [المجلد 27، العدد 27، 2019، الصفحة 74-138]